Back to Top

أرشفة الدردشات في واتساب: كيفية إخفاء الرسائل دون أن تختفي


أرشفة الدردشات في واتساب: كيفية إخفاء الرسائل دون أن تختفي
يتطبيق واتساب هو واحد من أكثر التطبيقات استخداماً في العالم. فقد أصبحنا نستخدمه في نشاطاتنا اليومية سواء للتواصل مع العائلة والأصدقاء أو للأعمال العملية. ومن المعتاد أن يؤدي هذا الاستخدام المكثف إلى تراكم العديد من المحادثات، والتي يمكن أن تصعب متابعتها جميعاً. ولكن يوفر تطبيق واتساب ميزة تسمح لك بإخفاء المحادثات الفردية والجماعية والمجموعات مؤقتاً من شاشة التطبيق الرئيسية، ويمكنك استعادتها في أي وقت لاحق.

ميزة الأرشفة في واتساب تتيح لك إخفاء أي محادثة فردية أو جماعية من شاشة الدردشات، وتجعلها غير مرئية حتى تقرر إظهارها مجدداً في الشاشة الرئيسية. هذا يساعدك في تنظيم محادثاتك بشكل أفضل، خاصة إذا كنت تستخدم التطبيق بشكل مكثف للأعمال العملية.

عند أرشفة المحادثة، لا يعلم الأشخاص الآخرون في جهات الاتصال أو المجموعات أنك قمت بأرشفة محادثاتهم. سوف تستمر في استلام رسائلهم كالمعتاد، ولكن لن تظهر لك إشعارات بشأن المحادثات المخفية ما لم يتحدث أحدهم إليك مباشرة أو يرسل رسالة جديدة.

لإخفاء المحادثات في واتساب دون حذفها، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد:
1. قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك.
2. اضغط بشكل مطول على المحادثة التي ترغب في إخفائها، ثم اضغط على أيقونة الأرشفة التي تظهر في الركن العلوي الأيمن وتبدو كسهم موجهٍ للأسفل.
3. إذا كنت ترغب في إخفاء مجموعة من المحادثات والمجموعات في صف واحد، قم بتحديدها جميعًا ثم اضغط على أيقونة الأرشفة التي تظهر في الركن العلوي الأيمن.

بمجرد أن تقوم بأول عملية أرشفة لمحادثة، ستظهر علامة التبويب "محادثات مؤرشفة" (Archived) في أعلى شاشة الدردشات الرئيسية. يمكنك النقر على هذه العلامة للوصول إلى المحادثات المؤرشفة والتفاعل معها.

إذا كنت تستخدم هاتف iPhone:
1. قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك.
2. قم بسحب الدردشة التي ترغب في إخفائها إلى اليسار، ثم اضغط على أيقونة الأرشفة.

لاستعادة المحادثات التي تمت أرشفتها:
إذا كنت ترغب في إظهار أي محادثة مؤرشفة مجدداً في شاشة الدردشات الرئيسية، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "محادثات مؤرشفة" (Archived) في أعلى شاشة الدردشات الرئيسية. ثم قم بالضغط بشكل مطول على المحادثة التي تود استعادتها، ثم اضغط على أيقونة "إلغاء الأرشفة" (Unarchived) التي تظهر في الركن العلوي الأيمن.

إذا كنت ترغب في استعادة جميع المحادثات المؤرشفة مرة واحدة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1. اضغط على الأيقونة ذات الثلاث نقاط المتواجدة في الركن العلوي الأيمن، ثم اضغط على "الإعدادات".
2. اضغط على "الدردشات".
3. قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى "إبقاء الدردشات مؤرشفة"، ثم قم بإيقاف تشغيل هذا الخيار بالنقر على زر التبديل.
.


0#type=(blogger)

إرسال تعليق