Back to Top

"تقنيات جديدة في Google Maps و Google Lens لاستكشاف المدن بكل سهولة"

 

"تقنيات جديدة في Google Maps و Google Lens لاستكشاف المدن بكل سهولة"

عندما تبحث عن أماكن للذهاب إليها في مدينة جديدة التي تسافر إليها للمرة الأولى، يمكن أن تساعدك ميزة Google Maps المعروفة بـ "Immersive View" في تحديد الأماكن بدقة أكبر. على سبيل المثال، إذا أردت زيارة متحف في لندن، يمكنك ببساطة البحث عن المتحف في Google Maps واستخدام ميزة "Immersive View" لرؤية المتحف وكأنك أمامه. ستتمكن أيضًا من الحصول على معلومات مفيدة حول هذا المكان، مثل حالة الطقس في أوقات مختلفة من اليوم والتحقق مما إذا كان المكان مزدحمًا في تلك الأوقات أم لا.

وإذا كنت تبحث عن مطعم أو مقهى، فستساعدك ميزة "Immersive View" في استكشاف جو المكان ومظهره الداخلي، مما يساعدك على اختيار المكان المناسب لك.

تتوفر هذه الميزة في بعض المدن مثل لندن، لوس أنجلوس، نيويورك، سان فرانسيسكو وطوكيو. ومن المتوقع أن تتم إضافتها في أمستردام، دبلن، فلورنسا والبندقية في الأشهر القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم خرائط جوجل ميزة جديدة تسمى "Recents"، حيث ستنظم الأماكن التي تم البحث عنها في الخريطة تلقائيًا حسب المدينة. ستتيح لك هذه الميزة الوصول السهل إلى الأماكن التي ترغب في زيارتها ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. ومن المتوقع أن يتم إضافة هذا التبويب إلى إصدار سطح المكتب من خرائط جوجل في جميع دول العالم ابتداءً من الأسبوع المقبل.

يمكنك أيضًا استخدام ميزة "Google Lens" كمرشد سياحي عند وصولك إلى المدينة الجديدة. عبر تطبيق Google المتاح لمستخدمي آيفون وأندرويد، يمكن لك Google Lens توفير معلومات عن المعالم السياحية أو النباتات أو الأطعمة أو أي شيء آخر ترغب في استكشافه في المدينة. ألتقط صورة للمعلم أو العنصر الذي ترغب في معرفة المزيد عنه، وستظهر لك معلومات حوله.

باستخدام ميزة "Multisearch" في Google Lens يمكنك أيضًا البحث باستخدام الصور والكلمات في الوقت نفسه. على سبيل المثال، إذا رأيت صورة لطبق حلوى وتريد معرفة أماكن قريبة تقدم هذا النوع من الحلوى، يمكنك التقاط لقطة شاشة للصورة، ثم استخدام Google Lens لتحديد المكان الذي تود حضوره وإضافة بعض الكلمات في مربع البحث، مثل "بالقرب مني". ستظهر لك نتائج البحث التي تتضمن المطاعم القريبة التي تقدم هذا الطبق. يمكنك استخدام هذه الميزة في أي مكان في جميع أنحاء العالم أثناء سفرك.

وأخيراً، تعتبر ميزة "Live View" في خرائط جوجل مفيدة في التنقل في المدن الجديدة التي تزورها للمرة الأولى. من خلال تقنية الواقع المعزز AR، ستظهر لك سهامًا على الشاشة تشير إلى الأماكن الموجودة في الشارع الذي تسيرون به. هذه الميزة تسهل عليك العثور على الأماكن مثل أجهزة الصراف الآلي، والمطاعم، والمتنزهات، وتوفر لك معلومات حول أوقات العمل وتقييم العملاء. تتوفر هذه الميزة في بعض المدن مثل نيويورك، لندن، لوس أنجلوس، باريس، سان فرانسيسكو وطوكيو، وسيتم إضافتها في برشلونة، دبلن، ومدريد خلال الأشهر القادمة.

 

0#type=(blogger)

إرسال تعليق