Back to Top

الاحتلال يقتحم مجمع الشفاء الطبي وسط تحذيرات من مجزرة جديدة

 


في اليوم الـ 40 للعدوان الإسرائيلي على غزة، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي بعد فرض حصار مشدد عليه وقصف أكثر من 5 مبان داخله، وأطلقت النار والقذائف على الجرحى والنازحين والطواقم الطبية.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي، أن اقتحام مجمع الشفاء الطبي جريمة حرب واضحة وجريمة أخلاقية وضد الإنسانية.

وقال «إن جيش الاحتلال يرتكب مجدداً جريمة بشعة مع سبق الإصرار والترصد باستهداف مجمع الشفاء الطبي وإطلاق النار في داخله في هذه الأثناء رغم معرفته بوجود قرابة 9000 من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المتواجدين بداخله».

وأضاف «تأتي هذه الجريمة الجديدة بعد ارتكاب جيش الاحتلال عدة مجازر بحق المستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وأوقع أكثر من 700 شهيد وجريح نتيجة هذه الجرائم المتواصلة، وكان أفظع هذه الجرائم المجزرة المشهودة مجزرة المستشفى المعمداني، واليوم ينفذ هذه الجريمة التاريخية باقتحام مستشفى الشفاء».

وأكد أن المستشفيات والطواقم الطبية في بؤرة الاستهداف منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث قتل جيش الاحتلال 198 طبيباً وممرضاً ومسعفاً، واستهدف 55 سيارة إسعاف، وأخرج 25 مستشفى عن الخدمة.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله، وحذر من ارتكاب مجزرة في المستشفى.

بدوره، أكد مدير عام المستشفيات في غزة محمد زقوت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مجمع الشفاء بعدة غارات، واقتحم قسم الطوارئ، واعتدى على المرضى، اليوم الأربعاء.

وقال إن جيش الاحتلال اعتقد أن دخوله مستشفى الشفاء سيكون نصرًا له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود عناصر المقاومة في الداخل.

بدورها، حملت حركة حماس، في بيان لها، الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الأميركي، جو بايدن كامل المسؤولية عن اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي.

وحملت الحركة، الاحتلال الإسرائيلي والرئيس بايدن المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيُحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزّل على حد قول البيان.

وقالت الحركة في بيان صحفي «إن تبنّي البيت الأبيض والبنتاغون لرواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسراً على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل».

من جهتها، اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اقتحام مستشفى الشفاء وترويع الطواقم الطبية والجرحى والنازحين جريمة حرب متكاملة الأركان.

وقالت الجبهة الشعبية في تصريح صحفي إن «جيش الاحتلال المهزوم أمام مقاومة شعبنا الباسلة يحاول تصدير صورة نصر زائفة بتصوير مشفى الشفاء كحصن عسكري أمام مجتمعه الهشة».

وحذرت وزارة الصحة في غزة، قوات الاحتلال الإسرائيلي، «من ارتكاب أي حماقة بحق آلاف المتواجدين داخل مجمع الشفاء في غزة».

وطالبت الوزارة بحماية المرضى والجرحى والأطقم الطبية بمجمع الشفاء الطبي من هجمات الاحتلال.

0#type=(blogger)

إرسال تعليق