Back to Top

المواقف الدولية من الحرب على غزة| ترحيب واسع بالتوصل إلى هدنة إنسانية مؤقتة


 تتوالى ردود الفعل الدولية تجاه الإعلان، فجر اليوم الأربعاء، عن التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة لمدة أربعة أيام. ورحبت عدد من دول العالم بالتوصل إلى الهدنة، مشيدة بالجهود الدبلوماسية التي بذلتها قطر ومصر من أجل التوصل إلى الاتفاق.

وزير الخارجية البريطاني يصف اتفاق الهدنة بالخطوة الهامة

رحب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بالاتفاق الذي تم التوصل له بين الحكومة الإسرائيلية وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الأربعاء، لوقف إطلاق النار أربعة أيام يتخللها تبادلا للرهائن، واصفا إياه بأنه خطوة هامة.

وحث كاميرون الطرفين على الالتزام بتحقيق الاتفاق بالكامل.

وقال الوزير البريطاني إن "هذا الاتفاق خطوة هامة نحو طمأنة عائلات الرهائن ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة... أحث جميع الأطراف على ضمان تحقيق الاتفاق بالكامل".

الخارجية الصينية ترحب بالهدنة المؤقتة في غزة

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إن الصين ترحب بالهدنة المؤقتة في غزة وتأمل بأن تساعد في تخفيف الأزمة الإنسانية.

السيسي يرحب بنجاح وساطة مصرية قطرية أميركية للتوصل إلى هدنة

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه بنجاح الوساطة القطرية المصرية الأميركية للوصول إلى اتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في غزة وتبادل الأسرى.

وأكد السيسي "استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

0#type=(blogger)

إرسال تعليق