Back to Top

المغرب.. مسيرة حاشدة بالرباط ووقفات بالمدن دعما لغزة


شهدت العاصمة المغربية الرباط، الأحد، مسيرة حاشدة، دعما لفلسطين ومنددة بالحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان الموافق لـ 10 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

واحتشد عشرات الآلاف من المشاركين في المسيرة التي دعت إليها مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين (غير حكومية)، أمام "باب الحد التاريخي"، قبل التوجه إلى شارع محمد الخامس الذي يقع فيه مقر البرلمان.

وحسب مراسل الأناضول، رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والمغربية وصور المسجد الأقصى، هاتفين بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.

وتقدم المشاركون في المسيرة التي نظمت تحت شعار "ضد هلوكوست غزة.. من أجل إسقاط التطبيع"، وزراء سابقون ومثقفون معروفون، على غرار وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، و المفكر والفيلسوف طه عبد الرحمان.

وبالموازاة مع ذلك شهدت معظم المدن المغربية، اليوم، وقفات احتجاجية، تضامنا مع غزة دعت إليها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" (غير حكومية).

ويشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلفت نحو 17 ألفا و997 شهيدا، و 49 ألفا و229 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

0#type=(blogger)

إرسال تعليق