Back to Top

"أونروا": نحث على إنهاء حرب غزة من أجل "السلام والاستقرار العالميين"



 حث مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، الأحد، زعماء العالم على إنهاء حرب قطاع غزة من أجل "السلام والاستقرار العالميين".

جاء ذلك في كلمة ألقاها لازاريني خلال استلامه "جائزة منتدى الدوحة" من قبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "منتدى الدوحة" بأحد فنادق العاصمة، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ومنظمات إقليمية ودولية.

وأضاف لازاريني، في بيان نشر فحوى الكلمة، أن "إنهاء حرب غزة يساهم في التوصل إلى حل سياسي طويل الأمد لواحدة من أطول الأزمات التي لم يتم حلها في التاريخ".

كما حث زعماء العالم على إنهاء حرب غزة من أجل "السلام والاستقرار العالميين".

واختتم حديثه بالقول إننا "ننعي 134 من زملائنا الذين قتلوا خلال الحرب الوحشية بغزة، في أعلى رقم تم تسجيله في تاريخ الأمم المتحدة".

وتنعقد النسخة الراهنة من المنتدى على مدار يومي الأحد والاثنين، تحت عنوان "نحو بناء مستقبل مشترك"، لمناقشة أهم القضايا الراهنة، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في غزة.

كما يناقش المنتدى، الذي عُقدت دورته الأولى عام 2001، قضايا وتحديات بينها المتعلق بأمن الطاقة والأمن الغذائي.

ومن خلال 18 جلسة رئيسية، و35 جلسة جانبية، يسلط المنتدى الضوء على 4 محاور رئيسية هي: العلاقات الدولية والأمن، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، والتنمية الاقتصادية، والاستدامة، وفقا للوكالة.

ويشارك في المنتدى رؤساء دول وحكومات ومنظمات إقليمية ودولية، بينهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الأحد 17 ألفا و997 قتيلا، و49 ألفا و229 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​

0#type=(blogger)

إرسال تعليق